منابع
آقایی جنتمکان، حسین (1385). ضرورت اصلاح و بازنگری برنامة درسی رشتة حقوق در مقطع کارشناسی، چکیده مقالات کنگرة علوم انسانی، تهران.
الباز، خالد صلاح علی (2000). فاعلیة برنامج مقترح لتدریب موجهی العلوم بالمرحلة الثانویة علی استخدام مدخل التقویم الموجه بالأهداف التدریسیة، المؤتمر العلمی الرابع (31 یولیو)، التربیة العلمیة للجمیع، الجمعیة المصریة للتربیة العلمیة، القریة الریاضیة بالإسماعیلیة، مصر.
بوقس، نجاة عبدالله محمد (1998): فاعلیة برنامج تدریبی مقترح فی تنمیة مهارات تدریس المفاهیم العلمیة لدی الطالبات المعلمات بکلیة التربیة بجدة، رسالة دکتوراه، کلیة البنات بجدة، السعودیة.
الرکابی، جودت (1986). طرق تدریس اللغة العربیة، دمشق: دار الفکر للطباعة و التوزیع و النشر.
السحرتی، مصطفی عبد اللطیف (1962). النقد الأدبی من خلال تجاربی، القاهرة.
شورای برنامهریزی آموزش عالی وزارت علوم (1389). سرفصل بازنگریشده رشتة زبان و ادبیات عربی در دانشگاهها.
الضبع، محمد (2006). المناهج التعلیمیة صناعتها و تقویمها، القاهرة: مکتبة الآنجلو المصریة.
عبدالأمیر، طباخ (2007). منهجیة البحث تقنیات و مناهج، بیروت: دارالهادی.
فلاح (1996). أسالیب تدریس اللغة العربیة، لا. م: منشورات جامعة القدس المفتوحة.
کارشناسان بخش آموزش عالی یونسکو (1384). فناوریهای اطلاعات و ارتباطات در آموزش مربیان، ترجمة محمدرضا شاهپسند و ابوالقاسم شریفزاده، کرج: نشر آموزش کشاورزی.
معلم، ملیحه (1388). ضرورت بازنگری سرفصل دروس رشتة ادیان و عرفان، مجلة سخن سمت، ش 21، س 14.
نوروززاده، رضا و محمد آرمند (1383). نقد و بررسی برنامة درسی دورة دکتری رشتة برنامهریزی درسی و فلسفة تعلیم و تربیت، ارائة یک برنامة درسی پیشنهادی برای دورة دکتری برنامهریزی درسی، مجلة سخن سمت، س 9، ش 13.